تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أخطاء  زراعة الاسنان

يعتبر فقدان الشخص لأسنانه من أصعب الأشياء التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص بسبب مرض ما أو التعرض لحادثة لذا ي

زراعة الاسنان,زراعة الأسنان,مرض السكري,هشاشة العظام,الفم,النوم,أعراض فشل زراعة الأسنان,أسباب فشل زراعة الأسنان,أخطاء زراعة الأسنان,ألم واضطراب الأسنان

أخطاء  زراعة الاسنان

زراعة الأسنان

أخطاء  زراعة الاسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

يعتبر فقدان الشخص لأسنانه من أصعب الأشياء التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص بسبب مرض ما أو التعرض لحادثة ، لذا يلجأ الشخص حينئذا  لعملية زراعة الأسنان فهي الحل الأمثل لتعويض الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.



وفقًا لموقع  DOCTOR LIVEهناك شروط يتم على أساسها زراعة الأسنان :

-الأشخاص المعافون من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري و هشاشة العظام.

-أن يكون لدى الشخص كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن.

- لابد من التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل و الأشعة.

ولكن هناك بعض الأشخاص ما تعزف عن عملية زراعة الأسنان خاصة بعد وجود أخطاء ناتجة عنها على الرغم من عدم تعميم تلك النتيجة على جميع الأشخاص حيث يوجد أسباب من شأنها أن تسبب هذا الفشل

أسباب فشل عملية زراعة الأسنان

الفشل المبكر : من الممكن حدوثة بعد عملية زراعة الأسنان بأسبوعين أو بعد مرور عدة أشهر على عملية الزراعة إما بسبب جرثومي أو بسبب آخر وهو اجراءات العمل الجراحي .

الفشل المتأخر : غالبًا ما يحدث بسبب زيادة قوة الإطباق .

رفض الجسم للسن : من الممكن أن يرفض الجسم للسن ويعتبره جسم غريب لابد من مقاومته .

الكسر الذي من الممكن أن يحدث في السن المزروع ويعتبر هذا نادر الحدوث بسبب دخول التقنيات الحديثة في الأمر.

وهناك أخطاء أخرى من بينها التهابات اللثة غير المعالجة، أو مرض السكري غير المنتظم عند البعض.

استخدام تقنيات قديمة للزرع  : قد يؤدي استخدام الطرق القديمة في عملية الزرع الي فشل العمليه لان المواد المستخدمة  قديما لاتصمديمكن ان تتزحزح الغرسة و تتآكل مما يؤدي إلى الفشل

عدم نظافة الأسنان : ومن الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل في اليوم ، قبل النوم وعند الاستيقاظ، ينصح ايضا باستخدام الخيط في تنظيف الأسنان  مرة واحدة على الأقل قبل النوم ويوصي باستخدام غسول الفم

أعراض فشل زراعة الأسنان

ألم واضطراب الأسنان

الألم المستمر فهو علامة لفشل العملية ويجب أن تفرق بين الألم الطبيعي الذي يحد ثعقب العملية والألم الذي يحدث بعد فترة طويلة من الإجراء مع عدم وجود حوادث فهذا قد يكون بالتأكيد علامة على فشل الزرع..

 الورم

من الطبيعي جدا ظهور الورم بعد اجراء العمليه هذا الورم يخف تدريجيا ولكن اذا لم يتضائل الورم واصبحت اللثة حمراء وملتهبة فهذه علامة  من علامات الفشل.

انتشار العدوي

يمكن أن تنتشر العدوى إذا تركت دون علاج إلى أجزاء أخرى من الفم ، وفي بعض الحالات يمكن أن تنتشر العدوى إلى الدم ، مما يخلق حالة خطرة للغاية..

 عدم توافق الغرسه

يجب أن تكون المزروعات آمنة مثل الأسنان الطبيعية وليس لديها قطعة واحدة من التذبذب أو الرخاوة ، يمكن للزرع الفضفاض في الواقع أن يؤدي إلى المزيد من الضرر لفمك.

صعوبة وانزعاج في المضغ

إذا كنت تعاني من الألم أو عدم الراحة أثناء مضغ الطعام أو ببساطة عض المواد ، فقد يكون ذلك علامة على أن العملية لم تلق النجاح المتوقع .